الداخلة أون لاين



image

للحق رب يحميه!!! كتائب مجلس جهتنا

       عندما واجهنا التهديد بالراي وقارعنا العنف بالفكر، ونقلنا للراي العام ما تعرض له كاتب الراي بجريدة الداخلة اونلاين من "سخونية الراس" التي اصابت فارسا
image

تستضيف الداخلة انعقاد " منتدى كرانس مونتانا " للمرة الثالثة على التوالي.

بقلم الحسن لحويدك: رئيس جمعية الوحدة الترابية بجهة الداخلة وادي الذهب.        تحتضن مدينة الداخلة للسنة الثالثة على التوالي فعاليات أشغال المنتدى العالمي
image

الميزانيون بالداخلة، تغرير بالجمعيات واستغلال لوجستيك الادارة في التحضير لنشاطهم الحزبي

       المال السائب يعلم السرقة، مثل شعبي توارثناه عن اجدادنا وقد نورثه يوما للأجيال القادمة، ليس لجماليته نصه او شيء من هذا القبيل، وانما لغياب
image

قضية "محمد الشراقة"، نقطة أفاضت الكأس ومنه نزلت نقط ماء فاسد

بقلم: نور الدين الفزاري          يتابع الرأي المحلي بالداخلة وبترقب مستجدات وملابسات وأبعاد ما بات يعرف بقضية الشاب "محمد الشراقة" على خلفية ما يمكن أن يتخيله
image

الصحراوية، لعب ولهوعلى بؤس المعطلين

بقلم: نورالدين الفزاري              الصحراوية، لهو لعب على بؤس المعطلين       العنوان قد يحيلنا الى مضمون الشعارات التي يعلنها مجموعة من
image

خذوا الحكمة من افواه الشباب

      درس جديد من دروس الديمقراطية والنزاهة والشرف تسجله الحياة السياسية بجهتنا العزيزة، الداخلة وادي الذهب، خصوصا مع تنامي ايادي الاخطبوط الماكر الذي
image

عزيزة الشكاف:إعمال المقاربة رابح رابح هو حجر الزاوية في إستراتيجية التعاون جنوب جنوب التي أسس لها المغرب بإفريقا

 في إطار ما تشهده الساحة الأفريقية من تطورات جد هامة، وبعد سلسلة الانتصارات التي تسجلها بلأننا وعودتها لمكانتها الأصلية والقوية من داخل الاتحاد الافريقي خصت
image

خريطة المغرب بدون صحرائه، من وجهة النظر الاستقلالية خطأ تقني ام جريمة سياسية؟ الدلالات والابعاد

    تحرير: نورالدين الفزاري     شجب وتنديد واستنكار، وتبرير فتسويف باتخاذ القرار والاعتذار، كلها تعابير بصمت قنوات التواصل الاجتماعي، حول ما تم رصده في صحيفة
image

مواجهة العزلة السياسية بالرقص على أوتار الوطنية

سيسنو بوست: في خضم موجة جارفة لم تُبقي ركيزة ولا سندا لحزب الإستقلال ، وبعد أن أتت الموجة على الأخير وخلّفت وراءها خبايا لم يكن الشعب
image

مافيا "الاخطبوط"حولت ساكنة الداخلة الى فقراء يعيشون على ارض غنية (الجزء4)

مافيا "الاخطبوط"، حولت ساكنة الداخلة الى فقراء يعيشون على ارض غنية بقلم: نورالدين الفزاري      لعل التساؤل الاكثر تفشيا داخل اوساط المهنيين والمستهلكين بل وحتى المشتهين

200 ألف مغربي حصلوا على الجنسية الإسبانية

حصل أكثر من 200 ألف مغربي على الجنسية الإسبانية بين عامي 2000 و2016، بحسب بيانات أصدرتها وزارة العدل الإسبانية اعتمادا على بيانات المعهد الوطني للإحصاء.وأوردت
تفاصيل أكثر


حزب (الاستقلال): حمدي ولد الرشيد يقتني سيارة ب 150 مليون سنتيم من مالية جهة العيون

، استنكرت وبشدة مجموعة الاصوات المناهضة لتبذير المال العام الذي صار ينهجه رؤساء الجهات والمسؤولين الحكوميين من حزبي العدالة والتنمية وحزب (الاستقلال) بدون حسيب او ...

تفاصيل أكثر

الملتقى التواصلي لأبناء قبيلة "ايت لحسن" بجوار ضريح المرحوم "ابراهيم اعبيد ولد بونعاج"

         شهدت منطقة "اموزان كرارة اوشفكت" بإقليم اوسرد اليوم  28 ماي 2016 لقاءا تواصليا موسعا  شمل ما يزيد عن 700 شخص، من ...

تفاصيل أكثر

موظف بالقباضة الجماعية بالعيون يختلس 5 ملايير سنتيم والانتربول يوقفه باسبانيا

تم اليوم اعتقال احد موظفي القباضة الجماعية المحلية بمدينة العيون، وذالك بعد ان صدرت في حقه مذكرة بحث دولية. الانتربول القى القبض على المبحوث عنه بإحدى ...

تفاصيل أكثر

الديباناج يزيل الحصانة على سيارة المينورسو بالعيون

تناقل مجموعة من الفيسبوكيون  على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، صورة لخدمة “الديباناج” وهي تجر خلفها ,في منظر لاول مرة, سيارة “الأمم المتحدة” بعدما ...

تفاصيل أكثر

حوالي 50000 مشارك بمسيرة العيون ينددون من امام مقر بعثة المينورسو

بعد مسيرة الرباط المليونية والتي شارك فيها حوالي ثلاث ملايين مواطن مغربي من مختلف جعات المملكة ، شهدت اليوم مدينة العيون مسيرة تنديدية واحتجاجية ردا ...

تفاصيل أكثر

نواب برلمانيون يُحرمون من التعويضات بسبب تعدد الزوجات

حرمت بعض الأخطاء في الملفات الإدارية التي أعدها نواب ونائبات، ووضعوها فوق مكتب مديرية الشؤون الإدارية بالغرفة الأولى للبرلمان، نحو 30 برلمانيا من الحصول على ...

تفاصيل أكثر

ملاحقات واعتداءات بالكلاب البوليسية بمحطات القطار في حق 10 الاف اطار

أظهرت مجموعة من الصور على قنوات التواصل الاجتماعي لقطات لاعتداءات لبعض حراس الأمن بمحطة القطار طنجة وفاس على بعض عناصر خريجي البرنامج الحكومي 10 آلاف ...

تفاصيل أكثر

عزيزة الشكاف: أول برلمانية تتنازل بصفة رسمية عن تعويضات الفترة التي كان خلالها مجلس النواب في حالة عطالة

من خلال تدوينه لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أعلنت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة السيدة عزيزة الشكاف، تنازلها التام ...

تفاصيل أكثر

تنازل نواب البام عن تعويضات عطالة البرلمان.. تصحيح لوضع غير مقبول

  (pam.ma ) تحرير: مراد بنعلي يواصل حزب الأصالة والمعاصــــرة تقديم دروس بعضها أساسي والآخر من أجل الدعم والتقوية لعدد من مكونات المشهد السياسي المغربي من حيث ...

تفاصيل أكثر

أحمد العمراوي رئيس المنتدى الوطني للصيد البحري للبام: استرجع المغرب مكانه الصحيح داخل المؤسسة الأفريقية

  في إطار ما تشهده الساحة الأفريقية من تطورات جد هامة، وبعد سلسلة الانتصارات التي تسجلها بلأننا وعودتها لمكانتها الأصلية والقوية من داخل الاتحاد الافريقي خص ...

تفاصيل أكثر

الإتحاد الإفريقي ينتخب رئيسه الجديد

نتخب اليوم الإثنين 30 يناير الجاري، الرئيس الغيني ألفا كوندي رئيساً دوريا جديدا للإتحاد الإفريقي في قمته الـ 28.وجاء انتخاب ألفا كوندي، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ...

تفاصيل أكثر

قرار محكمة العدل الأوروبية ” انتصار” يكرس الاتفاق التجاري لسنة 2012 بين المغرب والاتحاد الأوروبي

  أكدت مجموعة من النواب الأوروبيين أن قرار محكمة العدل الأوروبية انتصار يكرس الاتفاق التجاري لسنة 2012 بين المغرب والاتحاد الأوروبي ويعتبر طعن البوليساريو ” غير ...

تفاصيل أكثر

اغتيال السفير الروسي بانقرة، كرونولوجيا اغتيالات مماثلة

أكدت وسائل إعلام روسية أن السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف، توفي، اليوم الاثنين، بعد وقت قصير من تعرضه لإطلاق نار في العاصمة أنقرة. ونقلت وكالة ...

تفاصيل أكثر

كاسترو" ينتقل لملاقات رفيق الثورة "تشي" ويترك تاريخا حافلا للشعب الكوبي"

بوفاة فيدل كاسترو مساء الجمعة في 25 نوفمبر/تشرين الثاني في هافانا، يغيب واحد من آخر العمالقة السياسيين في القرن العشرين، حاكم متسلط جعل من جزيرة ...

تفاصيل أكثر

حيثيات اعتقال السلطات الفرنسية لسعد المجرد بتهمة الاغتصاب

أفاد مصدر قضائي فرنسي بأن السلطات الفرنسية وجهت تهمة "الاغتصاب مع ظروف مشددة للجريمة" وكذلك تهمة "العنف العمد مع ظروف مشددة للعقوبة" إلى المغني المغربي ...

تفاصيل أكثر

بسيمة الحقاوي تقتطع من أجور الموظفين المُضربين وبالمقابل تمنحُ زوجة ‘الخلفي’ راتباً كاملاً بدون عمل

في مفارقة غريبة، وفِي الوقت الذي باشرت الوزيرة ‘بسيمة الحقاوي’ في الاقتطاع من أجور الموظفين لوزارتها، عند كل إضراب قانوني عن العمل، تواضب الوزيرة على ...

تفاصيل أكثر

فاتورة الماء لولد الرشيد( 9 دراهم). تثير نقاشات داخل صفحات التواصل الاجتماعية

نشر موقع “كود” صورة قال إنها لفاتورة الماء الخاصة بإقامة رئيس الكوركاس، خليهن ولد الرشيد، والتي يظهر من خلالها المبلغ الزهيد المقرر أداؤه، والذي لم ...

تفاصيل أكثر

خطير: العدالة والتنمية يدرج اسماء بعض المترشحات والمترشحين المنتمين لحزب الأصالة والمعاصرة في لوائحه الانتخابية

تقدم حزب “الأصالة والمعاصرة” راسل وزارة الداخلية بشأن “تعرض مناضلاته ومناضليه لضغوطات من طرف الحزب الأغلبي وحسب تصريح صحافي لـ”خالد أدنون” الناطق الرسمي باسم الحبز، فان ...

تفاصيل أكثر

خدام العدالة والتنمية، تسريب لائحة تضم اعضاء حزب بنكيران المستفيدين من بقع ارضية بشفشاون

يقول المثل العربي "لا يوجد في القنافذ أملس".. وحزب العدالة والتنمية الذي سرب خبر تفويت أرض تابعة للملك الخاص للدولة إلى عبد الوافي لفتيت، والي ...

تفاصيل أكثر

لجنة النزاهة تحقق في قضية "الشوباني" و 200 هكتار

لا يكاد الحبيب الشوباني، رئيس جهة تافيلالت، يخرج من فضيحة حتى يتورط في أخرى. فبعد اقتنائه سيارات فارهة بأثمنة خيالية، كشفت وثيقة مسربة أن الوزير ...

تفاصيل أكثر

الأطر المعطلة بتنغير تعتصم من جديد أمام مقر عمالة الإقليم

  لجنة الإعلام والتواصل في خطوة احتجاجية جديدة اعتصمت الأطر المعطلة بتنغير مساء الثلاثاء 15 يوليوز 2014 الموافق ل 17 من رمضان أمام مقر عمالة الإقليم ...

تفاصيل أكثر

جمعية المعطلين بتنغير تكتشف مخبرا مندسا بعد الرصد والمراقبة

لجنة الإعلام والتواصل التابعة للجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بفرع تنغير. اكتشفت أطر الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بفرع تنغير مخبرا مندسا وسط الجمعية بعد ...

تفاصيل أكثر

جمعية المعطلين بتنغير تصدر بلاغا تنديديا بعد مبارتي تغزوت وإكنيون وتستنفر أطرها لاجتماع طارىء

جمعية المعطلين بتنغير تصدر بلاغا تنديديا بعد مبارتي تغزوت وإكنيون وتستنفر أطرها لاجتماع طارىء لجنة الإعلام الجمعية الوطنية لحملة الشهادات 23 يونيو2014المعطلين بالمغرب فرع تنغيربلاغ للرأي العامإيمانا منها ...

تفاصيل أكثر

معطلو تنغير ينددون بأوضاعهم ويطالبون بالشغل محليا

 نددت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير بما سمته "الواقع المزري الذي يعيشه المعطلون وبسياسة القمع وصم الأذان الممارسة ضدهم وطنيا، وبالتوظيفات الغامضة ...

تفاصيل أكثر

حوار خاص مع رئيس لجنة الإعلام بمهرجان الورود النسخة 52

        حاوره زايد جرو أرحب بكم الأستاذ جمال أمدوري وأود ان أفتح معكم حوارا صريحا حول الملف الإعلامي بمهرجان الورود النسخة 52 السنة 2014. 1 . س : ...

تفاصيل أكثر

تنغير أونلاين تحاور الدكتور محمد السلمي المتخصص في علم الاجتماع القروي.

  الجزء الأول من الحوار العلمي السوسيولوجي مع ابن المغرب العميق الدكتور الأستاذ محمد السلمي المتخصص في علم الاجتماع  القروي. حول موضوع : '' تنغير - ...

تفاصيل أكثر

أحمد صدقي : قضايا البيئة ظلت خارج الأولويات تخضع لمنطق التعامل الشكلي وللأساليب الاستعراضية (حوار)

يعتبر أحمد صدقي الباحث في مجال البيئة والتنمية المستدامة والتنوع البيولوجي أن المسألة البيئية ذات أهمية كبيرة على مستوى السياسات العمومية، نظراً لكونها تمثل مجالا ...

تفاصيل أكثر

حوار مع الفاعل الجمعوي لحسن بن زايد

بن زايد : الاهتمام بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يحتاج إلى مزيد من التعبئة ضمن سلسة حوارات في مجالات متفرقة يستقبل " تنغير أونلاين" أحد الوجوه الجمعوية ...

تفاصيل أكثر

الشرطة الإسبانية تحقق مع "الصنهاجي" على خلفية “الفيديو الفاضح"

بينما كان الفنان الشعبي سعيد الصنهاجي يحيي حفلا للجالية المغربية المقيمة بإسبانيا، تلقى استدعاء من دائرة الشرطة المركزية بمدريد، قصد الاستماع إليه على خلفية الفيديو ...

تفاصيل أكثر

فرقة "مجموعة تزونين" تتحف جمهورها بباقة من اجمل اغانيها الامازيغية

       على رمال الصحراء ، وخليج وادي الذهب، أحيت فرقة "مجموعة تزونين" الامازيغية  اليوم الاحد،  حفلا موسيقيا ممتعا، رسم وببراعة ما يتمتع به ...

تفاصيل أكثر

فرقة روافد المسرح الاحترافي تعرض مسرحيتها "خطبة لمبورة " بمدينة العيون

   بدعم من وزارة الثقافة ، تشهد يوم غد خشبة المسرح بدار الشباب "المسيرة" بمدينة العيون العرض المسرحي الكوميدي "خطبة لمبورة" لفرقة روافد المسرح الاحترافي بجهة الداخلة ...

تفاصيل أكثر

"خطبة لمبورة" لفرقة روافد المسرح الاحترافي بالداخلة تضرب اللقاء مع جمهور مدينة طرفاية

      في إطار سلسلة جولتها الفنية المسرحية وتخليدا للذكرى السابعة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، تقدم فرقة روافد المسرح ...

تفاصيل أكثر

فرقة روافد المسرح الاحترافي ، تقدم "خطبة لمبورة" بمدينة بوجدور

تقدم فرقة روافد المسرح الإحترافي بجهة الداخلة واد الذهب، مساء اليوم عرضها المسرحي الكوميدي "خطبة لمبورة" بمدينة بوجدور،العرض الذي يأتي في إطار جولتها الوطنية، بعد ...

تفاصيل أكثر

image

لائحة حزب الحركة الشعبية الأوفر حظا في دائرة وادي الذهب

لائحة حزب الحركة الشعبية الأوفر حظا في دائرة وادي الذهب   مرت حوالي أسبوع على انطلاق الحملة الانتخابية لتشريعيات7 أكتوبر، انتخابات ستعرف سباقا محموما نحو الظفر بغالبية
image

لهذه الاسباب فشل الانقلاب التركي.. واردوغان بعده سيكون مختلفا حتما... ولا عزاء للعرب

عبد الباري عطوان  الانقلاب العسكري في تركيا فشل لان التجربة الديمقراطية باتت عميقة في البيئة التركية، واثبتت نجاعتها، واعطت اؤكلها من الاستقرار والامن والنمو الاقتصادي، ووضعت
image

سيدي احمد الخليكي : رئيس الجهة دعم فريق المولودية مقرون بالانتماء السياسي

على عكس جميع جهات المملكة، جهة الداخلة وادي الذهب الجهة الوحيدة التي لا تدعم الفريق الممثل لها، في ظل الإمكانيات الهائلة التي تتوفر على الجهة
image

حزب الاستقلال يفقد صوابه السياسي والزعيم يعلن بداية النهاية

من العادي جدا ان يؤثر الوضع العام الذي يمر منه اي حزب سياسي كان، على كل ما له علاقة بذات الحزب ، على قطاعاته ،على
image

تجميد عضوية "سعيدة المكاوي" بالعدالة والتنمية ضرب صارخ في حرية الاختلاف

اثارني كثيرا الحكم الصادر عن لجنة الاخلاقيات التي تقوم بدور القاضي والمقتضي من داخل الامانة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الداخلة واد الذهب، والتي تعتمد
image

الداخلة والخطط المحبوكة في صناعة البؤساء

في مدينة يتناقل اسمها في كل وسائل التواصل السمعي والبصري كنموذج يحتذى به تنمويا واقتصاديا وفي ضل التذبذبات التي تشهدها دول الجوار من مشاكل وفي
image

بان كيمون يفقد البوصلة تماما في النزاع الإقليمي حول مغربية الصحراء.

الحسن لحويدك: رئيس جمعية الوحدة الترابية                                    بجهة الداخلة وادي الذهب   في خطوة خطيرة و غير مسبوقة،و تتنافى مع المرجعيات الدبلوماسية و القانونية التي
image

رئيس البنك الاروبي السابق "جاك اتالي" يوجه انتقاذاته للامين العام الاممي بانكيمون

نتقد الخبير الاقتصادي،والكاتب والمستشار الفخري للدولة الفرنسي جاك أتالي، الانحراف اللفظي للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمتمثل في استعماله كلمة “احتلال” بشأن قضية
image

الحسن لحويدك: دلالات البيعة و إمارة المؤمنين على ضوء الزيارة الملكية السامية الأخيرة للأقاليم الجنوبية

نص مداخلة الحسن لحويدك حول موضوع '' دلالات البيعة و إمارة المؤمنين على ضوء الزيارة الملكية السامية الأخيرة للأقاليم الجنوبية '' في فعاليات الندوة الفكرية
image

المؤامرة المزعومة لإسقاط الحكومة الموهومة

بقلم: زكرياء ياسين قد يتهمنا البعض بالتحامل على الحكومة التي قدمنا لها أصواتنا من قبل ،آملين حصول التغيير إلى الأحسن والنهوض بهذا الوطن الذي  أقبره الناهبون

  1. الشاعرة "مليكة مزان"صاحبة وثيقة الزواج العرفي مع "عصيد"تصدر لائحة مشفرة لشخصيات حاولت اغراءها جنسيا (5.00)

  2. من اجل جوج فرانك بالداخلة (5.00)

  3. السياسة وسؤال المبادئ (5.00)

  4. مارادونا العيون : رقصات على انين الاحتضار (5.00)

  5. (الجزء الثاني): مافيا التحكم وتهريب الاخطبوط بالداخلة، حاميها حراميها (4.00)